الأربعاء، نيسان/أبريل 24، 2024

"الشيوعي" يشارك بالذكرى الـ 51 لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

فلسطين

لمناسبة الذكرى الـ 51 لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وتحت شعار "موحدون ضد صفقة القرن وتمسكاً بحق العودة والحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني"، شارك وفد من قيادة الحزب الشيوعي في الشمال في الاعتصام الجماهيري الحاشد في مدينة طرابلس أمام مركز مكتب إدارة الأونروا.


وللمناسبة ألقى كلمة الحزب عضو قيادة الحزب الشيوعي في الشمال الرفيق جميل صافية، وقال " نلتقي اليوم في مدينة طرابلس العروبة على شرف الذكرى 51 لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين هذه الجبهة اليسارية العريقة بتاريخها النضالي في المقاومة والمنحازة لقضايا وحقوق الفقراء والكادحين من الشعب الفلسطيني، ودورها المؤثر على الساحة الفلسطينية في العديد من المجالات السياسية والاجتماعية والتنظيمية والفكرية.
في هذه المناسبة نحن في الحزب الشيوعي اللبناني نرفض القرار الأميركي الراعي لصفقة القرن، والهادف إلى التصفية النهائية للقضية الفلسطينية، ونعتبره قراراً مجرماً سيترك انعكاسات كارثية على الشعب الفلسطيني وحقوقه، كما على باقي دول المنطقة، فالحق التاريخي للشعب الفلسطيني بدولته على كامل ترابه الوطني وعاصمتها القدس، هو حق غير قابل للمساومة أو التنازل من قبل أي سلطة أو دولة أو هيئة دولية معنية بهذا الشأن، ومهما علا شأنها".
وأضاف "وعلى هذا الأساس، ندعو كل الفصائل الفلسطينية إلى التوحدّ خلف خيار المقاومة والمواجهة، ووقف أي عمليات تنسيق أمني أو غيره مع الاحتلال، وأيضاً كل القوى السياسية الرسمية والشعبية العربية والدولية إلى رفض تلك الصفقة وللعمل بشكل مشترك لإسقاطها ومنعها من تحقيق أهدافها. وكما ندعو إلى ضرورة توحيد الجهود اللبنانية الفلسطينية والعمل المشترك لمواجهة صفقة القرن ومفاعيلها خاصة وإنها تستهدف بشكل مباشر حق العودة للاجئين ومحاولة فرض مشاريع التهجير والتوطين".
وختاماً، طالب صفية "الدولة اللبنانية بالعمل على إقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية للفلسطينيين في لبنان وتوفير الحياة الكريمة واللائقة لهم ودعم نضالهم في مواجهة صفقة القرن وكل المشاريع والمؤامرات التصفوية"، موجهاً "تحية فخر واعتزاز إلى كافة الشهداء والجرحى والأسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية وإلى كل المناضلين من أجل الحرية والساعين إلى بناء أوطان عربية حرة وشعوب سعيدة".