الخميس، شباط/فبراير 25، 2021

مرسل مرسل وداعًا!

لبنان
بمزيد من الحزن والأسف تنعي لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان الرفيق مرسل مرسل، القائد النقابي والمناضل من أجل حقوق الكادحين منذ عشرات السنين.


رحل القائد المناضل مرسل مرسل تاركا في العين دمعة وفي القلب حافزا على النضال من أجل تحقيق مطالب الحركة الشعبية التي كان أحد قادتها. فهو كان، مع رفيقه الياس الهبر (الريّس) من أوائل الذين انضموا في أواخر خمسينيات القرن العشرين إلى أول لجنة للدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان. ومنذ ذلك الحين وهو يناضل ضد التشريعات والمخططات التهجيرية السوداء، الناجمة عن تحكّم الشركات المالية والعقارية بالسكن، ويسعى من أجل سياسة إسكانية عادلة مرفقة بخطة واضحة تأخذ بعين الاعتبار أوضاع المستأجرين القدامى بالترافق مع صغار المالكين.

لن ينسى المستأجرون الرفيق مرسل الذي أعطاهم من وقته وقوّته دون حساب. كان الحاضر أبدا من أجل تقديم النصح والمساعدة على مواجهة محاولات بعض تجّار العقارات الارهابية؛ ولا يمكن بالطبع نسيان مساهماته القيّمة في اجتماعات المستأجرين وكذلك في كل اللقاءات الرسمية.
أمام هذا المصاب الجلل، تعاهد لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان الفقيد الكبير انها ستتابع طريق النضال من أجل حق السكن.

الاتحاد الوطني

ينعي الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان واتحاد نقابات عمال البناء والأخشاب في لبنان النقابي مرسل مرسل أحد اركان الحركه النقابييه في لبنان والعالم العربي الذي غيبه الموت مساء هذا اليوم ويتقدم الاتحادان من اسره الراحل بي احر التعازي والمواساة
واحتراما للتدابير بسبب الوضع الراهن تتلقى عائلة المرحوم ورفاق النقابي الراحل التعازي على الأرقام التالية:
زوجته السيده دلال الحر ٠٣/٧٢٦٦١٤
ابنته مايا مرسل ٧١/٢٦٨٣٩٥
ابنته رنا مرسل ٧٠/٨٢٥٥٣٠
النقابي نقولا نهرا 03719554
النقابي كاسترو عبدالله ٠٣/٧٨٣٨٤٠
النقابي غسان حجازي ٠٣/٢٨٠٧٩٩