الجمعة، نيسان/أبريل 19، 2024

أسامة سعد: أغادر بعبدا بلا أسماء إذ سقطت عندي الأسماء كلها كما سقطت عند الناس (فيديو)

لبنان
صرح النائب أسامة سعد بعد لقائه رئيس الجمهورية في قصر بعبدا خلال الاستشارات النيابية من أجل تسمية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة الجديدة معتبرا أنه من الأجواء السائدة اليوم يبدو أننا نتجه نحو قعر جديد، هذا ما يتبدى من مشاحنات الرئاسات وفوضى العلاقات وعجز عن معالجة الأزمات.


وقال سعد: الناس جُوعت وُتجوع ، الناس هُجرت وتهجر، سُرقت أموالها وتُسرق. حكام العصور الغابرة، والأفكار البالية يصادرون حق الشباب .
خوف وقلق ملازمان لنهارات وليالي الناس. لبنان تستباح سيادته، لبنان ملفاته ومراكز القرار فيه في ملاعب الأقوياء الدوليين والأقوياء الاقليميين. هذا بعض ما جرى على اللبنانيين، لم يكن ذلك من صنع الأقدار وانما هي السياسات وهم الحكام.
كأن شيئا لم يكن، كأن المسؤول لا يُسأل وكأن الحاكم أزلي وان تقطعت باللبنانيين سبل الحياة.
وأضاف سعد: لا يبدو أن أحدا يمتلك القوة الأخلاقية ليعترف بمسؤوليته ولا أحد يبدي الاستعداد للتنحي.
اليوم في بعبدا صورة، وغداً في ساحة النجمة صورة أخرى. والـتاليف بعد التكليف في كواليس الخارج وفي كواليس الداخل وفي كوابيس اللبنانيين.
ان تألفت فهي حكومة لاشتراطات الغرب وهواجس الشرق. والوطنية قد أُسقطت عنها اسقاطاً.
قلنا بحكومة وطنية انتقالية وهذا ما أكدته اليوم لفخامة الرئيس، وأن لا جدوى من حكومة مطيّفة مدولة ملفاتها في ملاعب الأمم .
وختم سعد قائلاً: لبنان بلا سلطة وطنية، لبنان لن يُطلع الروح و17 تشرين لن تُزهق الروح، بل أن الشباب سيحطم القواعد البالية ويبني قواعد جديدة لدولة عصرية عادلة.
أغادر بعبدا بلا أسماء إذ سقطت عندي الأسماء كلها ، كما سقطت عند الناس.